عاصفة التكنولوجيا


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة 1البوابة 1  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ساعة المتندى
ترتيب موقعنا في اليكسا


شاطر | 
 

  نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amine Barça
المدير 
المدير 


عضو محترف
عدد المساهمات : 380
ツ】ઇ需النقــــاط需ઇ【ツ : 39169
.¸¸۝❝السٌّمعَة❝۝¸¸. : 20
. . : http://www.facebook.com/mohwanted
sms
يا ورد إحنا غصونك
كيف نعيش من دونك
رسالتي ليك بتقولك
أحلى مسا لعيونك

mms
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
العمر : 20
الموقع : http://tech16.ba7r.org/
العمل/الترفيه : طالب- محترف كمبيوتر- مصمم - هكر

بطاقة الشخصية
game:
6/6  (6/6)

مُساهمةموضوع: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط    الجمعة يوليو 01, 2011 8:10 am



نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
عزيزي
التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي
قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات
العمل المتواصل:

قبل أن نبدأ:
1-
أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على
إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة
كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.

2-
والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك
فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر
أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة
الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.

3-
بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع
برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا
أنصح التلاميذ بما يلي:

* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان " توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
*
عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من
المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة
من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.

* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
*
تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة
الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر
الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب
شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس
الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.

*
يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا
حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.

* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
*
كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس
تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.

*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!











[center]

عدد زوار مواضيعي كل أسبوع
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tech16.ba7r.org
<3 LaLa <3
متميز 
متميز 


الأوسمة :
عضو خبير
عدد المساهمات : 185
ツ】ઇ需النقــــاط需ઇ【ツ : 37311
.¸¸۝❝السٌّمعَة❝۝¸¸. : 6
. . : S'somaych Tim
sms ce qui m'attriste et me dérange
lorsque vous avez un ami qui vous avez confiance mais ou dernier imbécile
mms mms
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 13/11/2011
العمر : 18
الموقع : http://tech16.ba7r.org
العمل/الترفيه : Basketball

بطاقة الشخصية
game:
6/6  (6/6)

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط    الخميس نوفمبر 17, 2011 2:24 pm

+46
Merci pour les conseils
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amine Barça
المدير 
المدير 


عضو محترف
عدد المساهمات : 380
ツ】ઇ需النقــــاط需ઇ【ツ : 39169
.¸¸۝❝السٌّمعَة❝۝¸¸. : 20
. . : http://www.facebook.com/mohwanted
sms
يا ورد إحنا غصونك
كيف نعيش من دونك
رسالتي ليك بتقولك
أحلى مسا لعيونك

mms
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
العمر : 20
الموقع : http://tech16.ba7r.org/
العمل/الترفيه : طالب- محترف كمبيوتر- مصمم - هكر

بطاقة الشخصية
game:
6/6  (6/6)

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط    الجمعة نوفمبر 18, 2011 9:39 am

العفو أختي







[center]

عدد زوار مواضيعي كل أسبوع
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tech16.ba7r.org
amina barca
المشرفة العامة 
المشرفة العامة 


الأوسمة : أنشط عضوة بالمنتدى
عضو محترف
عدد المساهمات : 274
ツ】ઇ需النقــــاط需ઇ【ツ : 41462
.¸¸۝❝السٌّمعَة❝۝¸¸. : 33
. . : اسلام سينا
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
العمر : 20
الموقع : tech16.ba7r.org
العمل/الترفيه : العزف على القيتار

بطاقة الشخصية
game:
6/6  (6/6)

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط    السبت ديسمبر 10, 2011 12:58 pm

Merci pour les conseils
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاصفة التكنولوجيا :: منتدى التعليم الاكمالي :: منتدى السنة 4-
انتقل الى: